بيان اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية حول قراراتها بشأن تنظيم علاقات العمل الفدائي بالسلطات اللبنانية والأهالي

بيان اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية حول قراراتها بشأن تنظيم علاقات العمل الفدائي بالسلطات اللبنانية
المصدر: ” الوثائق الفلسطينية العربية لعام 1970، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، مج 6، ص 931 “

بيان اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية حول
قراراتها بشأن تنظيم علاقات العمل الفدائي بالسلطات
اللبنانية والأهالي.

بيروت، 30 /  10 / 1970

 

( المحرر، بيروت، 31 /  10 /  1970 )

          عقدت اللجنة السياسية العليا للفلسطينيين في لبنان اجتماعا طارئا مساء اليوم برئاسة الأخ أبو عمار، رئيس اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية والقائد العام لقوات الثورة، استعرضت فيه مجمل الأوضاع الفلسطينية في لبنان. وقد اتخذ، في هذا الاجتماع، عدد من القرارات التنظيمية الهامة تناولت معظم مرافق العمل الفدائي في الساحة اللبنانية هدفه توحيدها نهائيا وتنظيم علاقاته بشكل واضح وحاسم مع الجماهير والسلطات اللبنانية ويكفل استمرار الثورة وتطورها والحفاظ على الروابط الصحيحة والحميمة التي تربطها بلبنان الشقيق الذي نحرص كل الحرص على سيادته واستقلاله. ومن هذه القرارات التي يجوز نشرها ما يلي أولا:
          أولا: إلغاء كافة المكاتب الفرعية للمنظمات الفدائية في المعسكرات الفلسطينية والقرى اللبنانية والاكتفاء بمكتب واحد لكل تنظيم في العاصمة فقط. أما في المعسكرات فسيكون هنالك مكتب واحد يحمل اسم اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

          ثانيا: إقرار مبدأ الجباية الموحدة وإلغاء جميع الإيصالات السابقة والعمل على إصدار إيصالات موحدة تحمل اسم اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

          ثالثا: تشكيل عدد من اللجان الفرعية لملاحقة تنفيذ جميع هذه القرارات والعمل على الاتصال بجميع الفئات والقوى اللبنانية لتدعيم الصلات الأخوية بين الثورة وجماهير الشعب اللبناني الشقيق.


<1>

Scroll to Top